آخر الأخبار

جاري التحميل ...

خواطر

1. كل لحظة ستقضيها مع شخص عظيم، ستجعلك تندم على كل يوم ضيعته مع شخص تافه، اختر رفقاء الرحلة بدقة شديدة، فإنهم يحددون بشكل كبير ما ستكون عليه مستقبلا.

2. الكارهين لك، هم أشخاص يحبون أن يكونوا مثلك لكنهم لا يعرفون كيف .. فبدل أن يستغلوا طاقتهم لأن يطوروا أنفسهم فهم يحاربونك بها، أشفق عليهم و سامحهم .. هي مشكلتهم لا مشكلتك.

3. سرعة زوال المشاعر الإيجابية أكبر بمراحل من سرعة زوال المشاعر السلبية، فلا تربط سعادتك بلحظة تحقق الحلم و لكن اربطها في كل خطوة تخطوها نحو تحقيق الحلم.

4. الأصل هو أن تكون سعيدا مستمتعا بيومك .. كونك تعيسا مكتئبا حزينا، يعني أنك لم تفهم بعد كيف تعيش الحياة، فتعلم !

5. إذا كنت الأفضل في مجموعتك فغير المجموعة لأخرى قد تكون فيها متوسطا أو أضعف .. و إن كنت لا تحبذ الرحيل فأضف عليها أعضاء أقوى و أحكم و أكثر ايجابية.

6. لا تخف من أن تفشل، خف من أن تندم لعدم سعيك نحو ما تريد.

7. النجاح في الحياة ليس أن تشتغل 24 ساعة على حلمك، ولكن أن تجد نقطة التوازن الرابطة ما بين العمل و الراحة .. لأن أغلب الأفكار العظيمة ستجد مسارها اليك عندما تكون متأملا، وتذكر أن لا تستريح كثيرا حتى لا تصدأ.

8. كلما حققت حلما ستطمح لتحقيق أضعافه .. الأصل في رغباتك الاتساع و الازدياد، و هذا سيجعلك لا تتعلق بحلم أو هدف معين .. و لكن أن تتعلق بالرسالة و الرحلة و النية الخالصة لله.

9. لست محتاجا أن تبالغ في التغيير و تقول قد تغيرت 360 درجة، لأن هذا معناه أنك لم تتغير أصلا، دائما المبالغة في أي شيء تكون دون معنى.

10. من النادر أن تجد أشخاصا متحمسين لنفس الحلم الذي لديك .. اختر شركاء حلمك بعناية، إن لم تجد لديهم نفس الحماس الذي لديك، فغيرهم و إلا ستتحرك ببطء.

11. بما أنك ما زلت تتنفس اليوم، إذا فالخالق عز وجل يريد منك أن تفعل شيئا لنفسك و غيرك و آخرتك، فاستغل يومك أتم الاستغلال.

12. اتعب اتعب .. تلعب تلعب.

13. كل ما كنت صعبا على نفسك فستكون الحياة سهلة عليك .. و كل ما كنت سهلا على نفسك فستكون الحياة صعبة عليك.

14. كن عاقلا و متزنا في كل شيء في حياتك إلا تطوير نفسك .. كن مجنونا و ذا شراهة مخيفة للعلم .. لا تكن متعلما كسولا .. و ستحصل على عشرة أضعاف مجهودك و وقتك و مالك.

15. أن يسلك شخص طريقا و ينجح فيه لا يعني بالضرورة أنه يتوجب عليك فعل المثل لكي تنجح مثله .. ابحث عن طريقك الخاص و اترك بصماتك أثناء التجوال به.

16. اسمع رأي الناس عنك، خذ منه الإيجابي و تجاهل السلبي المحبط منه، لأن الأخير هو الغالب و خصوصا من أقرب المقربين.

17. عندما تتآمر كل معادلات الأرض ضدك في طريق أحلامك .. تذكر أن معادلات السماء لها حسابات أخرى.

18. "لطلبة الجامعة" خصص أربع أيام من 7 على الأكثر للمذاكرة، و اقض بقية الأيام في تطوير نفسك بالتدريب و الاحتكاك بالأنشطة الجديدة، هذا ما سيصنع مستقبلك، لأن شهادتك لا تعدو إلا ورقة رسمية ستستخدمها في الإجراءات فقط، الشخص الذي ستصبح عليه هو ما سيحدد مستقبلك !

19. أحسن الظن بالناس في جميع الأحوال و أرح نفسك.

20. أنجح الناس هم من لهم ذاكرة سيئة تجاه أحداث ماضيهم السلبي، لا تقع في حفرة الندم و الحسرة على ما مضى فلا أنت و لا الغير يمكنهم تغيير ما مضى،
منقول للإستفادة

عن الكاتب

عالم المرأة Nour Tv

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

عالم المرأة Nour TV الملثمة الجزائرية

2017